في تصنيف معلومة عامة بواسطة
بعد ترقب قصير أُعلن في بريطانيا عن التعيين الجديد لساجد جاويد كوزيراً جديدًا للداخلية البريطانية، ليتولى ملف شؤون الهجرة وكذلك إدارة الأمن ومكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة البريطانية. وهذا المنصب متعارف عليه من بين المناصب السيادية الكبرى في البلاد

وساجد جاويد  من مواليد (5 ديسمبر 1969) هو السياسي البريطاني من الأصول الباكستانية، وكذلك العضو في حزب المحافظين البريطاني وهو المدير السابق في دويتشه بنك. وقد تم تعيينه في منصب وزير الداخلية للبلاد في 30 أبريل 2019من العام، عقب الاستقالة لآمبر رود Amber Rudd وذلك بسبب فضيحة ويندروش، فيما يُعد جاويد هذا أول وزير داخلية للبلاد من أصل مسلم في المملكة.

فيما شغل جاويد عدة مواقع رسمية حيث عمِل في السابق كوزير دولة للمجتمعات والحكومة المحلية من 2016 إلى 2019، وقبلها كان وزير دولة للأعمال والابتكار والمهارات ورئيسا لمجلس التجارة من عام 2015 حتى عام 2016. وقبلها كان وزير دولة للثقافة والإعلام والرياضة من 2014 إلى 2015، وقبلها عمل أمينا ماليا للخزانة من عام 2013 إلى عام 2014 وسكرتيرا اقتصاديا في وزارة الخزانة من 2012 إلى 2013.

وقد ولد جاويد في روشديل، بمدينة مانشستر شمالي غرب إنجلترا، لأبوين منحدرين من قرية صغيرة في باكستان. هاجر والده إلى المملكة المتحدة عندما كان في الـ17 من عمره بحثاً عن عمل، وجاويد واحد من خمسة إخوة.

استقر والده في روشديل وعمل في مصنع للقطن. لكنه رأى أن أجرة سائقي الحافلات أفضل، فعمل سائقاً، وكانوا يلقبونه بـ " سيد الليل والنهار" لأنه كان يعمل ساعات طويلة جداً.

أمضى جاويد سنوات دراسته في بريستول، جنوبي غرب إنجلترا، بعد أن تولى والده إدارة محل لبيع الألبسة النسائية وسكنت العائلة في شقة بغرفتين فوق ذلك المحل. وقال لصحيفة ديلي ميل في عام 2014 "المدرسة كانت متشددة جداً وكنت شقيا أفضل مشاهدة برنامج غرانغ هيل على وظائفي المدرسية".

بهذا القدر نكتفي ونأمل أن تكونوا قد استفدتم بالفعل مما قد أوردناه لكم في السطور السابقة بصدد تقديم موضوع بعنوان "من هو ساجد جاويد الوزير الجديد للداخلية البريطانية"

إجابتك

نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك في موقع معلومة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...