في تصنيف معلومة عامة بواسطة

قارن بين مكونات النخاع الاحمر ومكونات النخاع الاصفر، يواجه طلاب الصف الثاني ثانوي اثناء الدراسة في البيت العديد من الاسئلة الصعبة ويقومون بالبحث عبر الانترنت عن الاجابة الصحيحة لها، ونسعى جاهدا لان نوفر لكم طلابنا في المملكة العربية السعودية اجابة الاسئلة التي تطرحوها كما ونقدم لكم في مقالاتنا اجابة العديد من الاسئلة المهمة في المنهج الدراسي، تابعوا معنا لتحصلوا على اجابة سؤال قارن بين مكونات النخاع الاحمر ومكونات النخاع الاصفر من خلال السطور التي نضعها في الاسفل.

قارن بين مكونات النخاع الاحمر ومكونات النخاع الاصفر

هذا السؤال يتم طرحه من طلاب الصف الثاني ثانوي في الفصل الدراسي من مادة الاحياء المحتوية على عديد من الاسئلة العلمية التي تتطلب من الطلاب فهم الدرس بشكل صحيح حتى يتمكن من الاجابة على مختلف الاسئلة، ونشير الى ان هذا السؤال اتى في اختبارات سابقة لذلك يتم التركيز عليه والبحث عن اجابته بصورة صحيحة.

الاجابة الصحيحة:

  • النخاع الاحمر: هو الذي يشكل كافة خلايا الدم عدا الخلايا اللمفاوية، وهو النخاع الذي يعدل مع الكبد والطحال ويتكون منه والهدف منه القضاء على خلايا الدم الحمراء القديمة.
  • النخاع الاصفر: وهو الذي يعمل كمخزن للدهون ويمكن تحويله لنخاع احمر وفق بعض الظروف، ويكون نخاع الانسان احمر منذ الولادة وحتى بلوغه 7 سنين.

إجابتك

نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك في موقع معلومة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...